Let’s travel together.

افضل الاماكن والمعالم السياحية في كوالالمبور التي تستطيع زيارتها

0

 

تضم العاصمة الماليزية كوالا لمبور مجموعة متنوعة من السكان وتعتبر السياحة مركزًا محوريًا في كوالا لامبور ، ولذلك توجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من أماكن الجذب التي يمكنك أن تختارمن بينها ، بدءًا من الأكثر تقليدية إلى الأكثر عصرية .

هناك المعابد والمساجد التي تعكس تنوع المدينة ، وأبراج المدينة المستقبلية المدهشة وناطحات السحاب ، والأسواق المحلية وأطعمة الشوارع ، وأي شيء آخر يمكنك تخيله.

افضل الاماكن والمعالم السياحية في كوالالمبور التي تستطيع زيارتها

سواء كنت تستمتع بقضاء فترة ما بعد الظهيرة في الحديقة المورقة أو التسوق في مركز تجاري ضخم متعدد الطوابق ، كوالالمبور تناسب  جميع الأعمار والميزانيات.

وهنا أقدم لك  أفضل الأماكن السياحية فى كولالمبور :

  1. معبد سري ماهاماريامان

يشتهر معبد سري ماهاماريامان بأنه أقدم معبد هندوسي في جميع أنحاء كوالالمبور وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر ، وإذا كنت تريد التعرف على الثقافات والديانات المتنوعة التي تشكل هذه المدينة فهذا المعبد يستحق الزيارة .

يمكنك التعرف بسهولة على المعبد أثناء اقترابه من واجهة نابضة بالحياة وملونة تضم مجموعة من الآلهة الهندوسية التي تصور الأساطير الشهيرة .

يمكنك أيضا استكشاف الأسباب والعجب في الهندسة المعمارية .

  1. حديقة طيور كوالالمبور

تحتوى هذه الحديقة الضخمة التى تزيد حجمها عن اكثر من 20 فدانا أكثر من 3000 طائر ، وينصب التركيز على تعزيز الأنواع المحلية للزوار ، على الرغم من وجود بعض الطيور المستوطنة في الحديقة.

يمكنك الاستمتاع بالتعرف على الحيوانات والنباتات المحلية ومراقبة الطيور في واحدة من أكبر الأقفاص العامة في العالم.

كما تعد الحديقة موقعًا علميًا محترمًا بشكل جيد ،هناك تركيز على التعليم ، وهناك برامج تربية ودراسات علمية للطيور في بيئتها الطبيعية .

 

افضل الاماكن والمعالم السياحية في كوالالمبور التي تستطيع زيارتها

  1. المتحف الوطني

متحف على شكل منزل تقليدي ويشمل الزخارف التي هي مزيج من التصاميم المعاصرة وأكثر تقليدية.

قم بزيارة المتحف الوطني للتعرف على كل شيء عن تاريخ وثقافة ماليزيا وأخذ نماذج طبق الأصل من المنازل ، ومشاهد الزفاف ، وعرض الصيد.

هناك أيضا الأدوات المحلية والأزياء الوطنية في المعرض، بالإضافة إلى المعارض الدائمة في المتحف ، هناك أيضًا معارض مؤقتة تتغير على مدار العام وتقع في القاعة المركذية.

 

وهنا نعرض لك أفضل المطاعم التى يمكنك زيارتها فى كولالمبور:

  1. Skillet at 163

هو مكان للحالمين والباحثين عن الخيال ، وهو المكان الذي يرتقي فيه الخيال.

تضيء أشعة الشمس من النوافذ الكبيرة ، والسقوف العالية تضيف على الوهم مساحة غير محدودة ، وعدما تتناول الطعام تجد المنطقة المظللة في الخارج ، تزدهر بالنباتات المحفوظة بوعاء

هذا المطعم الصغير الجذاب يمكنك تناول الطعام فيه  ، مع لمسة من الأكل الفاخر.

مع تقنيات الطعام الفرنسية الراقية باستخدام المكونات المحلية ، يتصدر Skillet at 163 هذه الموجة الجديدة ويشتهر بالمأكولات الماليزية والإيطالية والصينية  .

2.Manja

استعد لتعيش تجربة حسية فريدة من نوعها الكوكتيلات الممتازة والأطباق الرائعة ، وإعدادات الطعام التي تصور العمارة الاستعمارية مع التصميم القديم ،

افضل الاماكن والمعالم السياحية في كوالالمبور التي تستطيع زيارتها

يقع مطعم Manja وسط صف مباني على الطراز الاستعماري ويطل على برج كوالا لمبور الشهير في البلاد ، وليس فقط يتميز بموقعه التاريخي مع إطلالة ممتازة ، ولكن أيضًا لديه تصميم داخلي رائع ومجموعة كبيرة من النكهات الإبداعية .

يمكنك السير في منطقة تناول الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بمشاهدة مشهد عتيق ، مع ألوان متباينة من اللون الأحمر الداكن  والأسود والأبيض والخشب الصلب الذي يمزج بين المظهر الجميل.

بالنسبة لقائمة الطعام ، جمع manja  مجموعة من المأكولات المحلية والعالمية مع لمسة خاصة به ، مع التركيز على المنتجات المحلية.

 

 

التسوق أو زيارة المنتجعات أو مشاهدة المعالم بطريقة جديدة تمامًا – أيًا كان ما تختار القيام به عند زيارتك للمدينة ، من المؤكد أن أكثر الأشياء الشعبية التي يمكنك القيام بها في كوالالمبور ستترك لك ذكريات جميلة.

 الأنشطة التي يمكن القيام بها :

إن زيارة مدينة كبيرة مثل كولالمبور والحصول على تجربة أفضل العروض ليست مهمة سهلة ، ولكن يمكننا القول بأن قائمة أفضل الأنشطة في كوالا لمبور سوف تساعدك على تغطية مجموعة واسعة من الافكار للاستمتاع بوقتك في عاصمة ماليزيا.

  1. قم بزيارة أبراج بيتروناس في كوالا لمبور

احد أكثر المعالم شهرة في العالم ، أبراج بيتروناس ، أو برجا بتروناس التوأم باعتبار أن هناك اثنين منها ، هما أطول برجين توأمين في العالم.

تتميز الأبراج بعمارة وأسلوب ما بعد الحداثة ، كما تتميز بتصاميم إسلامية بسبب الأغلبية المسلمة في ماليزيا.

يمكنك المشي فوق جسر السماء الذي ينضم إلى البرجين معا ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تمتد عبر مدينة كوالالمبولر .

  1. قم بزيارة متحف الأحياء المائية ودع العالم تحت الماء يفتنك

على مسافة قريبة من البرجين التوأمين بيتروناس ، ستجد متحف الأحياء المائية الجذاب ، وهو عبارة عن متحف مائي يضم 250 نوعًا مختلفًا من الأراضي والحيوانات المائية من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت تتساءل عما يجب أن تفعله في كوالا لمبور ، ضع هذا في أعلى قائمتك

عند المشي عبر نفق تحت الماء بطول 90 متراً ، سوف تسبح أسماك القرش وأسماك شيطان البحر والسلاحف فوقك.

المعارض: أسماك القرش ، ثعالب الماء ، سمكة البيرانا ، قنديل البحر ، فرس البحر ، السلاحف ، أسماك المهرج ، وأكثر من ذلك.

التوقيت: من 10:00 ص إلى 8:00 م .

  1. الخوض في التراث المحلي لكوالالمبور

تشكّل تباينًا مع ناطحات السحاب المتلألئة في كوالالمبور معالم التراث التي تزينها بدقة مثل مبنى سلطان عبد الصمد .

تفتخر هذه المدينة العالمية بمستويات المعيشة الحديثة ، ولكن تاريخها احتضن بعناية أيضًا ؛

أهم المعالم التاريخية في كوالا لامبور: نادي رويال سيلانجور ، مبنى سلطان عبد الصمد ، ومحطة سكة حديد قديمة

أفضل المتاحف لزيارة كوالا لمبور: متحف الفنون الإسلامية ، المتحف الوطني ، معرض الفنون البصرية الوطني ، متحف الشرطة الماليزية الملكية ، ومتحف الوهم

الأسواق في كوالامبور :

التسوق هو واحد من أفضل الأنشطة المهمة لك في كوالا لمبور, توفر هذه المدينة النابضة بالحياة مجموعة واسعة من خيارات التسوق من مراكز التسوق الحديثة والمتاجر المتخصصة إلى أسواق الشوارع الحيوي

من بين تلك الأماكن ، هي أماكن التسوق الرخيصة التي تجذب الجمهور، رخيص لا يعني أن التجربة أقل متعة.

تضم مراكز التسوق مثل برجايا تايمز سكوير وسونغي وانغ بلازا مرافق ترفيهية ممتازة لتعزيز تجربة التسوق.

 السوق المركزي يغمر الناس بروح فنية :

يعتبر السوق المركزي في كوالالمبور ، المعروف أيضًا باسم باسار سيني ، موقعًا ثابتًا على الخريطة السياحية وقد تم تطويره من سوق سابقً لبيع الفواكه والخضروات واللحوم.

في الوقت الحاضر تم تحديث المنطقة وتضم أقسامًا مختلفة لتعكس التأثيرات المختلفة والخلفيات العرقية الموجودة في ماليزيا مثل المناطق الملاوية والهندية والصينية التي تبيع المنتجات المحلية مثل الهدايا التذكارية والفنون والحرف اليدوية.

في الطابق العلوي يوجد أيضًا قاعة طعام تبيع الأطباق المحلية ، وتشتهر المنطقة التي تقع أمام السوق بأداء العروض الموسيقية.

سوق تشاو كيت

سوق جالان مسجد الهند ( كوالامبور ) ساعات العمل من 10 صباحاً حتى الساعة 9 مساءا

السوق الصيني

مجمع بافيليون

ذي جاردن مول

ستار هيل جاليري

مول ون أوتاما

مول صانغي وانغ

مول صنواى بيراميد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.